«الفجيرة الطبيعية» تصنع طائرتين بدون طيار

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الفجيرة: محمد الوسيلة

أعلن المهندس محمد سيف الأفخم، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعة عن نجاح الأجهزة المختصة بالمؤسسة في ابتكار وتصميم هيكل وتصنيع طائرتين بدون طيار «درونز»، كإضافة مهمة وضرورية لأسطول المؤسسة من الطائرات بدون طيار، المؤلف من 5 طائرات، بعد أن تم استيرادها على مدى سنتين للعمل في مجال مراقبة المجال البيئي وتحقيق السيطرة الفعلية على التجاوزات البيئية التي تحدث، مؤكدا أن تصنيع الطائرتين يعد حافزا لإنتاج أفكار مبتكرة في بيئة العمل.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي نظمته المؤسسة صباح أمس بقاعة الاجتماعات في مقرها الرئيسي بالديوان الأميري،بحضور المهندس على قاسم مدير عام المؤسسة،والمهندس هيثم الخضري مسؤول قسم البيئة والأمن والسلامة بالمؤسسة، المشرف على عملية الابتكار والتصنيع.
وأوضح المهندس علي قاسم، مدير عام المؤسسة أن الطائرة الأولى يصل وزنها إلى كيلو ونصف جرام، زُودت بأجهزة ضرورية للمؤسسة خصصت للتصوير والمسح الجيولوجي وتأمين التغطية البيئية، واستخدامها في قياس انبعاثات الكربون والقياس البيئي، وهي مصنعة من مادة MDF المضادة للماء والحرائق.
وأشار إلى أن نجاح إدارته في ابتكار وتصنيع طائرتين، شكل دافعا للمؤسسة للشروع في تصنيع طائرة ثالثة أكبر حجما، موضحا أن الطائرتين بعد ابتكارهما قفزت بأسطول المؤسسة إلى 7 طائرات بدون طيار.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق