الاتحاد العربي للثقافة الرياضية يكرم الفائزين بجائزتها السنوية في دبي

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
يقيم الاتحاد العربي للثقافة الرياضية، احتفالية كبرى غدا السبت في مقر الجامعة الأمريكية بدبي لتكريم الفائزين بجائزته السنوية التي أطلقها مطلع العام الجاري في القاهرة، بحضور الأمير طلال بن بدر بن سعود رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية ورؤساء وأمناء الاتحادات الرياضية العربية.

ومن المقرر أن يتم تسليم أوسكار الجائزة إلى الفائزين وهم: الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الأسبق بمملكة البحرين الفائز بجائزة الثقافة الرياضية للروح الرياضية، والمستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة بالمملكة العربية السعودية الفائز بجائزة الثقافة الرياضية للشخصية القيادية، والسيدة نزهة بدوان رئيس الجامعة المغربية للرياضة للجميع لفوزها بجائزة الثقافة الرياضية المسؤولية المجتمعية، والرباع المصري محمد ايهاب البطل الأولمبي رفع الأثقال الفائز بلقب أفضل الرياضيين العرب.

وكان الاتحاد العربي للثقافة الرياضية أعلن عن جائزته في فبراير الماضي بالقاهرة واختار الفائزين من خلال لجنة أمناء ترأسها الفنان سامح الصريطي سفير الثقافة الرياضية والإماراتي الدكتور أحمد سعد الشريف والدكتورة الفلسطينية سبأ جرار والإعلامي المغربي عبد اللطيف المتوكل والإعلامي العماني سالم الحبسي حيث وضعت اللجنة معايير لاختيار الفائزين.

وتم متابعة إنجازات كل مرشح من المرشحين على الجوائز الأربعة التي حددتها اللجنة بعدما رأت أنه تعظيما لأهمية الروح الرياضية والدعوة التمسك بها في ملاعبنا ومدرجاتنا العربية واجمعت الآراء على اختيار الشيخ عيسى بن راشد للفوز بها نظرا لتاريخ المشرف رياضيا وإداريا ومفكرا وعطاءه لسنوات طويلة لرياضيي بلده وأمته العربية كان خلالها نموذجا يحتذى في الخلق النبيل.

وجاء اختيار العداء المغربية نزهة بدوان للفوز بجائزة الثقافة الرياضية للمسؤولية المجتمعية تقديرا لدورها الفعال في تسهيل الرياضة لخدمة المجتمع وإطلاق مبادرات إنسانية لصالح المرضي ودمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع.

بينما حصد الرباع المصري محمد ايهاب لقب أفضل الرياضيين العرب عن جدارة لما حققه من إنجازات مبهرة تمثلت في فوزه بكل البطولات التي شارك فيها خلال العام على الصعيد العربي والأفريقية والدولي ودورة التضامن الإسلامي.

وأجمعت اللجنة على اختيار المستشار تركي آل الشيخ للفوز بجائزة الثقافة الرياضية للشخصية القيادية لما له من دور في تقارب الشباب العربي من خلال تبنيه ورعايته للبطولة العربية لكرة القدم وإطلاق اسم الشيخ زايد عليها وفاءا لحكيم العرب وتأسيسه لثلاثة عشر اتحاد رياضي جديد في المملكة العربية السعودية وتبنيه لعدة بطولات للألعاب الإليكترونية في عدة بلدان عربية وتبنيه إطلاق رسالة سلام من أرض مصر عبر مباراة كروية جمعت نجوم العرب مع فريق الأهلي المصري في مواجهة أتليتكو مدريد الإسباني ليؤكد دور الرياضة في مواجهة الإرهاب.

ويأتي تنظيم الحفل في دولة الإمارات العربية المتحدة مشاركة من الاتحاد العربي للثقافة الرياضية للشعب الإماراتي في احتفاليته بعام مئوية الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة الراحل الذي كانت له إسهامات عربية يشهد لها التاريخ في كل المجالات ومنها الرياضة التي أولاها رعاية خاصة رسخت مفاهيم التسامح والأخوة والتقارب والمحبة في نفوس الشباب الإماراتي والعربي.

ويقام الحفل في ختام منتدى الثقافة الرياضية الذي تنظمه جمعية الرياضيين الإماراتيين والذي يتضمن جلسة خاصة للاتحاد العربي تتناول الرياضة في فكر الشيخ زايد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق