أحلام حنفى: حملة كفاية 2 وإضاءة المجلس باللون البرتقالى أبرز أحداث 2018

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قالت أحلام حنفى عضو المجلس القومى للمرأة، إن لجان المجلس تقوم بدورها على أكمل وجه وهناك الكثير من الحملات الهامة التى قام بها المجلس للتوعية منها حملة "2 كفاية" بالتعاون مع مع وزارة التضامن الاجتماعى والتى تأثر بها الكثيرون، وتأكدوا أن إنجاب طفلين أفضل، وأن يكون بين الطفلين مدة خمس سنوات.

وأضافت أحلام حنفى لـ صدى البلد أنه تم توفير الخدمات الطبية فى المناطق الريفية وتوفير الأطباء والعيادات والممرضات والأدوات اللازمة، وأصبحت للسيدة الريفية عيادات جاهزة ولديها ملف طبي للمتابعة، بجانب من يتم من حملات توعية لسكان حى الأسمرات.

وتابعت أن إضاءة المجلس باللون البرتقالى يهدف لمناهضة العنف ضد المرأة ويعتبر من أهم الأحداث مع اهتمام مصر بتكثيف التوعية خلال ال16 يوم المخصصين لمناهضة العنف ضد المرأة فى العالم وتستمر حتى يوم 10 ديسمبر.

وأشارت أحلام حنفي إلى جهود المجلس فى دمج ذوى الإعاقة فى المجتمع وتوفير بيئة آمنة لهم، ودعم القوافل الطبية فى المحافظات واهتمامهم الخاص بمرضى السرطان، ودعم مستشفى بهية من الاعضاء بعيدًا عن خزينة الدولة.

وأكدت أن المجلس يحرص على الاهتمام بتمكين المرأة اقتصاديا، من خلال دعم العديد من المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر.

واختتمت أن الدكتورة مايا مرسى واجهة مشرفة لمصر، وشاركت في العديد من المؤتمرات فى أفريقيا ولديها العديد من الإنجازات فى الخارج.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق